من أنا

صورتي
لبنان, الجنوب, Lebanon
(أنا أنثى بداخليـ طفلة و ستبقى تلكـ الطفلة التي أعشقها) ( أنا إمرأة لا تنحنيـ أبداً لتلتقطـ ما سقطـ من عينيّها ) (أنا والقلم صديقان لا يفترقان والورق هما عشقي لأنهم يتقبلون كل ما أتنفس من آهاتي و يتحملون أحزاني و أمّلي بياضاها بكل خربشاتي التي أدوّنها) (أنا إمرأة مجبولة بالعنفوان الممزوج بالعزة و الشموخ لا أسامح من يطعنني ولا أستهين بكرامتي أنا إمرأة لا تركع سوى لخالقها)

الجمعة، 28 أغسطس 2009

غـزة


دعوا حبري يتكلم
و
إن عجز اللسان
وسلّم
يخبركم عن أنات غزة
عن طفل باك يتألم
عن أم ثكلى و تنادي
يا عرب
(ألدائي لديكم من بلسم ؟)
فقدت جميع أولادي
فقدت محمد والتوأم
والزوج رحل إستشهادي
قالتها بصوت يتلعثم
((
))
أما عن غزة
مأساها كالعلقم
نار تتأجح بفؤادي
لها قلبي
يغص وتفحم
أترك الكلام لمدادي
عذرأ لن أتكلم
))
((
فالصمت أجّل وأعظم
غزة
حبلى وأين الجنين
تصرخ والصوت حزين
أين بناتي والبنين
بالأمس رقدوا آمنين
فلماذا أفاقوا
بأصوات يعلوها أنين
صمتاً غزة لا تصرخي
لا توقظي قلباً دفين
بين ركام وحطام خلفه
غدر العرب
الماكرين
صمتت
فلا لذة للكلام
بإعتقادها حين ينعدم السلام
منها ويحل مكان النور ظلام
في سمائها وتمحي الضحكات بأنين
))
((
الأم أطفالها نزفت
فالدماء منها تسيل
مدراراً كماء رسيل
تفجّر أنهارا فصبر جميل
فكأس الموت غدار
وغياب شمس الأصيل
غزة لا تبكي
غزة لا ترضخي
سيأتي يوماً
يشربون سيولاً
مما تشربين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق